ورد ذكر القلم في ثلاث سور من القرآن هي : العلق ، القلم ، لقمان . 2. القلم : ما أعجب شأن القلم ؛ يشرب ظلمة ، ويلفظ نوراً ، وقد يكون قلم الكاتب أمضى من سيف المحارب . القلم سهم ينفذ في المقاتل ، وشفرة تطيح بها المفاصل . أبو حفص بن برد . 3. الأقلام مطايا الفطن . عمر بن مسعدة . 4. القلم بريد القلب ؛ يخبر بالخبر وينظر بلا نظر . عبد الله بن المقفع . 5. قالت العرب : عقول الرجال تحت أقلامها . 6. القلم أنف الضمير ؛ إذا رعف أعلن أسراره وأبان آثاره . سهل بن هارون . 7. وأهيف مذبوح على صدر غيره *** يترجم عن ذي منطق وهو أبكم تراه قصيراً كلما طال عمره *** ويضحي بليغاً وهو لايتكلم

تحميل برنامج winrar


WinRAR 3.91 Final

إنه طبعا البرنامج الشهير جدا الذي لا يكاد يخلو منه جهاز، و لا يمكن لأي مستخدم كمبيوتر الإستغناء عنه لما له من ميزات عجيبة و رائعة تميزه عن غيره من البرامج التي تقوم بنفس الدور 
هذه هي النسخة المنتظرة من عملاق ضغط الملفات لتقليل حجمها و حمايتها و كذلك فك الضغط عن الملفات المضغوطة 
البرنامج يدعم أكثر و أشهر صيغ الضغط ... كما نه يستطيع ضغط الملف بصيغته الأصلية rar إلى ما يتراوح بين 8 إلى 15 بالمئة أكثر من صيغه Zip ( حسب الموقع و أعتقد أن الأمر له علاقة بإمكانيات الجهاز أيضا و بنوعية الضغط المختارة ) 
ليس هذا وفقط فالبرنامج عجيب و له من الإمكانات الشيء الكثير و التي لم يحط بها كلها إلى القلائل 
حيث أن البرنامج يمكنه عمل برامج التنصيب الصامت و استرجاع ملفات و تنظيمها على الجهاز 
إمكانيات أخرى عديدة من حذف الملفات الموجودة داخل ملف مضغوط مع إمكانية إعادة تسميتها و إضافة تعليقات و أوامر للتحكم في بعض الأشياء و إضافة ملفات أخرى للملف المضغوط و الكثير الكثير 
الجديد في هذا الإصدار من موقع البرنامج 
http://www.rarlabs.com/rarnew.htm
كما يمكن إضافة ثيمات رائعة للبرنامج 
كل ما عليك فعله هو تحميل الثيم الذي يعجبك و في آخر الموضوع شرح لكيفية تثبيتها و استعمالها إن شاء الله 
التحميل من خلال هذه الصفحة 
http://www.rarlabs.com/themes.htm
تثبيت البرنامج و تفعيله






واجهة البرنامج

النسخة قبل التفعيل

الآن نقوم بفتح الكيجن المرفق مع البرنامج
و نتابع








بعد التفعيل 



إضافة ثيم للبرنامج
كيفية إضافة ثيمات

كما سبق ذكره في أول الموضوع 
ادخل على الصفحة التالية 
http://www.rarlabs.com/themes2.htm
و اختر الشكل الذي أعجبك ثم اختر الحجم المناسب 
مثلا

نعود للبرنامج

















تحميل البرنامج

لتحميل البرنامج مرفقا مع الكيجن الخاص مرفوعا على الميديافاير 

http://www.mediafire.com/?exmvdjmjzqt
أما لمن لا يمكن البرنامج مسبقا فعليه تحميله غير مضغوط من هنا

http://www.mediafire.com/?jtnlynnziol

أو من هنا

http://www.rarlabs.com/rar/wrar391.exe

و لتحميل الكيجن منفردا

http://www.mediafire.com/?mnq3t2zwotg

و هذا كيجن جديد من اللففريق المبدع core مباشرة بعد صدورة

http://www.mediafire.com/?ydl55yymv5m
لمن يريد النسخة الخاصة بأجهزة 64 بيت

هذه النسخة كاملة مع الكيجن

http://www.mediafire.com/?zjtiedqtmet

و هذا رابط مباشر للنسخة الخاصة ب 64 بيت ( مباشر )

http://www.rarlabs.com/rar/winrar-x64-391.exe



من منتديات برامج نت إبداع وتميز
اتر حبر قلمك بتعليق

نساء الشعوب



  • الشرقية : رمز الرقة و الجمال.
  • الغربية : رمز الدهاء والدلال ...
  • الإنجليزية : مفتاح السعادة المنزلية ..........
  • الأمريكية : ممتعة شديدة الإنفاق , كثيرة الحرية ........................
  • الألمانية : بعيدة عن رقة الأنثى ............
  • التركية : أجمل النساء التي خلقهن الله ...............
  • الإسبانية : أخت التركية في الجمال .......... ولكنها تفوقها في سحر العيون.................
  • الصينية : قدما طفل في جسم كبير ..............
  • النمساوية : عنوان النظافة في بيتها ....................
  • السكندنافية : فلاحة ..... لا تهمها شؤون الموضة ...............

                    
                                               إنتق من خيرهن :::::::::
حكى ابن حبيب أن رجلا أقسم ألا يتزوج حتى يشاور مائة إنسان , وذلك نظراً لما قاساه من النساء ....
فاستشار تسعة وتسعين , وبقي عليه واحد ..... فخرج يسأل من لقيه , وإذا بمجنون قد اتخذ قلادة من عظم وسود وجهه . وركب قصبة كالفرس ...
فسلم عليه , وقال له : أريد أن أسألك عن مسألة أرجوك الجواب عنها ....
فقال له : سل ما يعنيك , وإياك أن تتعرض لما لا يعنيك ........
قال له : إني رجل لقيت من النساء بلاءً عظيماً ,,,,, وآليت على نفسي أن لا أتزوج حتى أستشير مائة نفس , وأنت تمام المائة , فماذا تقول ؟.؟؟؟؟؟؟؟؟؟
فقال : اعلم أن النساء ثلاثة ....... واحدة لك ....... وواحدة عليك ......... وواحدة لا لك ولا عليك ...
أما التي لك ............. فهي شابة جميلة لطيفة لم يعرفها الرجال قبلك ......... إن رأت خيراً حمدت , وإن رأت شراً سترت ,,,,,,,,,
وأما التي عليك ,,,,,,, فإمرأة لها ولد من غيرك , فهي تنهب مالك وتعطي ولدها , ولا تشكرك مهما عملت معها .........
وأما التي لا لك ولا عليك ,, فهي امرأة قد تزوجت غيرك من قبلك ........ فإن رأت خيراً قالت هذا ما نحب ..... وإن رأت شراً حنت إلى زوجها الأول ....
وهذه هي أحوال النساء شرحتها لك فاعلم ,,, وإن شئت تتزوج فانتقي من خيرهن وإلا .... فلا .........
قال : ناشدتك الله من أنت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قال الرجل المتمم للمائة :
ألم أشترط عليك ألا تسأل عما لا يعنيك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
من كتاب طرائف النساء
اترك حبر قلمك بتعليق

حدد أيهما أنت ؟؟


ذكر حسن الجوني في كتابه افهم نفسك وافهم الأخرين .
أنه من أنواع الأساليب العقلية أيضاً :
الإجمال و التفصيل :
يقول حسن الجوني أن هذا الأسلوب مؤثر في العلاقات الشخصية بين الأصدقاء أو الزوجين وقد يحدث اختلاف الأساليب العقلية فجوة في العلاقة لا ندرك سببها .
ولهذا عليك أن تراعي رغبة من حولك في الإجمال أو التفصيل حتى تصبح ذا حظوة لديهم , فإن الإجمالي يرى التفصيل ممل وغير مجدي بل قد يكون مضيعة للوقت وصاحب التفصيل يرى بأن الإجمالي قد يخفي معلومات وجوانب هامة .
أسلوب تفصيلي :
يتصف الشخص التفصيلي بعرض الأحداث بكل جزيئاته ويعبر عن المواقف بكل تفاصيلها , وتجده يبدأ حديثه من نقطة بعيدة ولا بنتقل لنقطة أخرى حتى يشعر بأنه قد أوضح كل ما يخص ما يتحدث عنه , ويحرص على الشرح والتوضيح حتى يعطي تصورا دقيقا ً لما بتحدث عنه , ومشكلته أنه يشعر بالإحباط عندما لا يهتم الآخرون بالمعلومات الدقيقة التي يقدمها , وتختلف درجات الأشخاص ضمن هذا الأسلوب , فمنهم من هو تفصيلي بحت  بحيث تشعر بتأثره بهذا الأسلوب ليصبح بالنسبة للكثيرين مملاً من شدة إطالة الحديث وتشعب مساراته .
أسلوب إجمالي :
يعطي صورة شاملة للأحداث ويفضل التعميم عند تواصله مع الآخرين ولا يلجأ لتقديم معلومات مفصلة ودقيقة إلا عند الضرورة . تجده في كثير من الأحيان يختصر الموضوع اختصاراً مخلاً وقد لا يوصل الفكرة بشكل واضح رغم أنه يعتقد عكس ذلك , ولكي تستخرج المعلومة منه فلا بد أن تستمر في توجيه أسئلة محددة وواضحة حتى تصل لما تريد , وعادة ما يشعر بالملل عندما يتحدث مع شخص تفصيلي , تجده قليل الكلام بشكل عام وعادة ما يرسم صورة كلية للأمور قد تكون مختلفة عن الصورة الحقيقية لأنه لا يهتم بالتفاصيل .
ولو استمعت إليه لوجدت أن حكاياته قصيرة .
مميزات أم سلبيات :؛
يتميز كل أسلوب بمميزات لا غنى عنها , حيث أن أصحاب التفصيل يلاحظون النقاط الجزئية والثغرات الموجودة أو المعلومات الناقصة , كما أنهم يساهمون في إعطاء توصيف كامل لما يريدون , ويبرز دورهم في التخطيط التنفيذي حيث نكون بحاجة إلى خطوات إجرائية محددة وواضحة .
كما يتميز التفصيلي بالقدرة على ربط الجزيئات وإيجاد عوامل ارتباط بين الوحدات الصغيرة , فإذا شاهد بعض الصور فهو قادر على إيجاد عناصر ارتباط بينها من خلال الأجزاء التي يركز عليها , لهذا ينجح في الأعمال التي تحتاج إلى دقة وتركيز مثل أعمال المحاسبة أو أي عمل يحتاج إلى التركيز على الجزيئات وإلى دقة عالية .
ومن الوظائف المناسبة للتفصيلي مجالات التعليم لكي يقدم معلومات  كاملة والكاتب الصحفي والقصصي والمحاسبة , وكذلك المحققون ليتعرف على أدق تفاصيل الجريمة وغيرها الكثير , وكما ذكرنا أنه يجيد التخطيط التنفيذي .
أما أصحاب الإجمال فإنهم مبدعون في الابتكار والرؤى البعيدة لأنهم يعطون صورة نهائية للفكرة أو المشروع ولو فكرنا بطريقة تفصيلية هنا , فإننا لن نصل لما نريد بل سنضع العقبات والصعوبات في طريقنا , أنا أصحاب الإجمال فإن من يميل إليهم يصلح للتخطيط الاستراتيجي الذي يحتاج لرؤية بعيدة المدى وتصور شامل للأمور , وكذلك يمكن أن تناسبه الأعمال الفنية من الرسم والتصميم وكل ما به ابتكار لأنه لا ينشغل بالتفاصيل بل يحرص على تكوين صورة نهائية مما يولد صوراً مختلفة تنتج ابتكاراً جيداً.
اترك حبر قلمك بتعليق

كيف فرضت الصلاة في الإسراء



حدثنا ‏ ‏يحيى بن بكير ‏ ‏قال حدثنا ‏ ‏الليث ‏ ‏عن ‏ ‏يونس ‏ ‏عن ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏عن ‏ ‏أنس بن مالك ‏ ‏قال كان ‏ ‏أبو ذر ‏ ‏يحدث ‏
‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏فرج ‏ ‏عن سقف بيتي وأنا ‏ ‏بمكة ‏ ‏فنزل ‏ ‏جبريل ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ففرج صدري ثم غسله بماء ‏ ‏زمزم ‏ ‏ثم جاء بطست من ذهب ممتلئ حكمة وإيمانا فأفرغه في صدري ثم أطبقه ثم أخذ بيدي ‏ ‏فعرج ‏ ‏بي إلى السماء الدنيا فلما جئت إلى السماء الدنيا قال ‏ ‏جبريل ‏ ‏لخازن السماء افتح قال من هذا قال هذا ‏ ‏جبريل ‏ ‏قال هل معك أحد قال نعم معي ‏ ‏محمد ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏فقال أرسل إليه قال نعم فلما فتح علونا السماء الدنيا فإذا رجل قاعد على يمينه ‏ ‏أسودة ‏ ‏وعلى يساره ‏ ‏أسودة ‏ ‏إذا نظر قبل يمينه ضحك وإذا نظر قبل يساره بكى فقال مرحبا بالنبي الصالح ‏ ‏والابن الصالح قلت ‏ ‏لجبريل ‏ ‏من هذا قال هذا ‏ ‏آدم ‏ ‏وهذه ‏ ‏الأسودة ‏ ‏عن يمينه وشماله ‏ ‏نسم ‏ ‏بنيه فأهل اليمين منهم أهل الجنة ‏ ‏والأسودة ‏ ‏التي عن شماله أهل النار فإذا نظر عن يمينه ضحك وإذا نظر قبل شماله بكى حتى عرج بي إلى السماء الثانية فقال لخازنها افتح فقال له خازنها مثل ما قال الأول ففتح قال ‏ ‏أنس ‏ ‏فذكر أنه وجد في السموات ‏ ‏آدم ‏ ‏وإدريس ‏ ‏وموسى ‏ ‏وعيسى ‏ ‏وإبراهيم ‏ ‏صلوات الله عليهم ولم يثبت كيف منازلهم غير أنه ذكر أنه وجد ‏ ‏آدم ‏ ‏في السماء الدنيا ‏ ‏وإبراهيم ‏ ‏في السماء السادسة قال ‏ ‏أنس ‏ ‏فلما مر ‏ ‏جبريل ‏ ‏بالنبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏بإدريس ‏ ‏قال مرحبا بالنبي الصالح والأخ الصالح فقلت من هذا قال هذا ‏ ‏إدريس ‏ ‏ثم مررت ‏ ‏بموسى ‏ ‏فقال مرحبا بالنبي الصالح والأخ الصالح قلت من هذا قال هذا ‏ ‏موسى ‏ ‏ثم مررت ‏ ‏بعيسى ‏ ‏فقال مرحبا بالأخ الصالح والنبي الصالح قلت من هذا قال هذا ‏ ‏عيسى ‏ ‏ثم مررت ‏ ‏بإبراهيم ‏ ‏فقال مرحبا بالنبي الصالح ‏ ‏والابن الصالح قلت من هذا قال هذا ‏ ‏إبراهيم ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال ‏ ‏ابن شهاب ‏ ‏فأخبرني ‏ ‏ابن حزم ‏ ‏أن ‏ ‏ابن عباس ‏ ‏وأبا حبة الأنصاري ‏ ‏كانا يقولان قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ثم عرج بي حتى ‏ ‏ظهرت ‏ ‏لمستوى أسمع فيه ‏ ‏صريف الأقلام ‏ ‏قال ‏ ‏ابن حزم ‏ ‏وأنس بن مالك ‏ ‏قال النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏ففرض الله عز وجل على أمتي خمسين صلاة فرجعت بذلك حتى مررت على ‏ ‏موسى ‏ ‏فقال ما فرض الله لك على أمتك قلت فرض خمسين صلاة قال فارجع إلى ربك فإن أمتك لا تطيق ذلك فراجعت فوضع شطرها فرجعت إلى ‏ ‏موسى ‏ ‏قلت وضع شطرها فقال راجع ربك فإن أمتك لا تطيق فراجعت فوضع شطرها فرجعت إليه فقال ارجع إلى ربك فإن أمتك لا تطيق ذلك فراجعته فقال هي خمس وهي خمسون لا يبدل القول لدي فرجعت إلى ‏ ‏موسى ‏ ‏فقال راجع ربك فقلت استحييت من ربي ثم انطلق بي حتى انتهى بي إلى سدرة المنتهى وغشيها ألوان لا أدري ما هي ثم أدخلت الجنة فإذا فيها ‏ ‏حبايل ‏ ‏اللؤلؤ وإذا ترابها المسك ‏"
صدق الرسول صلى الله عليه وسلم 
اترك حبر قلمك بتعليق