ورد ذكر القلم في ثلاث سور من القرآن هي : العلق ، القلم ، لقمان . 2. القلم : ما أعجب شأن القلم ؛ يشرب ظلمة ، ويلفظ نوراً ، وقد يكون قلم الكاتب أمضى من سيف المحارب . القلم سهم ينفذ في المقاتل ، وشفرة تطيح بها المفاصل . أبو حفص بن برد . 3. الأقلام مطايا الفطن . عمر بن مسعدة . 4. القلم بريد القلب ؛ يخبر بالخبر وينظر بلا نظر . عبد الله بن المقفع . 5. قالت العرب : عقول الرجال تحت أقلامها . 6. القلم أنف الضمير ؛ إذا رعف أعلن أسراره وأبان آثاره . سهل بن هارون . 7. وأهيف مذبوح على صدر غيره *** يترجم عن ذي منطق وهو أبكم تراه قصيراً كلما طال عمره *** ويضحي بليغاً وهو لايتكلم

شخصيتك من طريقة مشيتك ........



** هل طريقة المشي تكشف عن شخصية الإنسان ؟؟
إذا قمنا باستثناء الأشخاص الذين لديهم عيوب جسمية , وإذا استبعدنا الحالات المزاجية والظروف الخارجية فإن طريقة المشي تدل على بعض الصفات والسلوكيات عنده حسبما أشارت الكثير من الدراسات ...


** ما هي أنواع المشي ودلالاته ؟؟؟
1- المشي الفوضوي :
كأن يمشي الشخص متعلقا بذراع صديق أو أن يكون معتادا على التحدث بالهاتف وكتابة الملاحظات وقراءة المجلات والصحف أثناء المشي ويدل على أن الشخص لا يشعر بالأمان النفسي كما أنه يدقق قبل أن يصدر القرارات .


2- المشي السريع :
ليس ركضا وإنما سرعة الخطوات . ويدل على النشاط والحيوية وسرعة حل المشكلات , وأن الشخص يعرف ما يريده تماما ويسعى نحو تحقيق أهدافه .


3- المشي البطيء :
ليس متكلفا ولكن على مهل ويدل على الاعتزاز بالنفس والهدوء والصبر وتقديس الحياة الزوجية .


4- المشي الثابت :
لا توجد خطوة أكبر من الأخرى ويدل على ثبات التفكير ورجاحة العقل والحزم في الأمور .


5- المشي بخطى ذات رتم :
يكون هناك إيقاع ملحوظ ومميز للشخص أثناء المشي يدل على اللامبالاة وكذلك حب السيطرة والأنانية .


6- المشي برشاقة :
برقبة مستقيمة ورأس مرتفع يدل على : احترام النفس , الشجاعة والتميز و الإبداع وهي مشية القادة وأصحاب المناصب العالية ..


7- المشي باختيال :
يدل على التكبر وحب الظهور وكذلك يدل على الإحساس بالقيود التي تفرضها التقاليد والأعراف والرغبة في تحطيمها ...


من كتاب لغة الجسد 
اترك حبر قلمك بتعليق 



رأي المرأة في زوجها ....................................



جاء في كتاب النسوة :

اجتمع إحدى عشرة من النساء في مجلس واحد وتعاقدن وتعاهدن على أن لا يكتمن من أخبار أزواجهن شيئا إلا ويذكرنه بعبارة وجيزة ...

فقالت الأولى :

زوجي لحم جمل , غث على جبل ,,,,, ( تريد بذلك أنه خفيف اللحم كالجمل الهزيل , يصعب الانسجام معه , والتحدث إليه , والأنس معه)....

وقالت الثانية :

زوجي لا أبث خبره , ولا أذكر أثره ..( تريد بذلك إن تفصيل حالة زوجها _لكثرة ما به من طباع مختلفة وصفات متناقضة _ غير مستطاع )....

وقالت الثالثة :

زوجي.. إذا نطقت طلقني , وإذا سكت علقني ..( قصدت بذلك إنها إذا طلبت منه شيئا يهددها بالطلاق , وإذا سكتت عن الطلب أهملها وتركها ).

وقالت الرابعة :

زوجي مثل ليل تهامة .. لا حر فيه , ولا قر ولا سآمة ..( تريد بذلك إن زوجها هو المثل الكامل في الاعتدال في أعماله وأفعاله .. وإذاً يشبه ليالي تهامة التي لا يشعر فيها النائم بالملل والحر والبرد )....

وقالت الخامسة :

زوجي إذا دخل فهد , وإذا خرج أسد, ولا يسأل عما عهد ....( تقصد أنه إذا كان داخل البيت يميل إلى الدعة والراحة والنوم كالفهد , وإذا خرج هابه الناس مهابتهم للأسد , وإنه كريم سموح بحيث أنه لا يسأل عن شئ عهده في البيت ولم يجده ).....

وقالت السادسة :

إن زوجي إذا أكل لف , وإذا شرب شف , وإذا اضطجع كف ,..( تريد أن زوجها يأكل ما في البيت من طعام , ولا يبقي فيه من شراب , ويكف نفسه عن ملامستها .).......

وقالت السابعة :

إن زوجي إياب .. غياب ..( تعني أنه كثير البحث عن العيوب , يذم الناس في الغيبة والشهود )....

وقالت الثامنة :

إن زوجي ألمس .. أريح .. أرنب ..( تقصد أنه لطيف الروح , كريم الخلق , حسن العشرة بعيد عن الشهوات ).....

وقالت التاسعة :

إن زوجي رفيع العماد , طويل النجاد , كثير الرماد , قريب التناد ..( تقصد أنه ذو نسب رفيع ويتقلد سيفا ذا حمائل طويلة – لطول قامته وعظيم شجاعته – كثير الرماد لكثرة ضيوفه والواردين عليه .. قريب الناد لقرب مجلسه من مسكنه ليكون ما في البيت سهل إحضاره على خدامه ),,,,

وقالت العاشرة :

إن زوجي مالك , وما ملك ...( تعني أنه رغم ملكه لكل شيء فإنه يعيش كالفقراء الذين لايملكون أي شيء ).....

وقالت الحادية عشرة :

إن زوجي يزرع , ولا يحصد ..( تعني أنه يعمل المعروف في غير أهله ولا ينال على معروفه نصيبا )....

من كتاب طرائف النساء
اترك حبر قلمك بتعليق